الجمعة، 7 سبتمبر 2012

لماذا تركت ديني - إمرأة في جسد رجل

::
هذه حلقة أخرى من سلسلة مقالات لماذا تركت ديني التي توقفت لفترة، أنشرها لكم كما وردت في الإيميل الذي وصلني اليوم من إحدى الأخوات.
 
أنا transgender أي أنني أشعر بأني فتاة ولكني ولدت بجسد ذكر. لاأحد يتفهم حالتي، وهي أن هناك خلل حصل أثناء ولادتي منع تعرض دماغي للهرمونات الذكرية، فدماغي لازال أنثى ولكن جسمي ذكر.
 
لاأريد أن أطيل في شرح الحالة بقدر ما أريد أن أخبر عن معاناتي في بلدي، فأنا أعيش في بلد متزمت دينياً. عشت طول عمري متديناً أصارع نفسي وأعاني داخلياً بأنني ذكر لكي أبعد عني أوهام "التشبه" مخافة الوقوع في لعن صلعم الذي لم يسلم أحد من لعنه. بدأت أتقبل حالتي تدريجياً، وبدأت أعيش حياتي كفتاة في غرفتي، وعندما اكتشف أهلي وقع الصدام لم يتفهموني إلى الآن، وأبي يعتبرني مخنثاً وعاراً.
 
أمارس حياتي كبنت بيني وبين نفسي. أخرج أمام الناس كذكر ولا أحد يعلم عن حياتي كبنت إلاّ أهلي وصديقاتي، أو علاقاتي العاطفية. ربما السبب الذي خفف عن أهلي الصدمة هو أن ميولي للبنات وليست للشباب.
 
بدأت أبحث في الدين عل وعسى أجده "متسامحاً" كما علمونا، ولكني لم أجد شيئاً بل وصل التناقض عندي أن أجد صلعماً يرتدي "مرط" زوجته عائشة، ثم يلعن المتشبهين وكأن لبس قطعة بسيطة لزوجته لا يعتبر تشبهاً. والمصيبة أن تجد رداً على هذه الشبهة من "علماء" الدين بأن في وقتها كانت ملابسهم تتشابه كثيراً، ولو فكر أحدهم لعلم أن صلعماً لو كان "مرسلاً" لما وقع في هذا التناقض. فشكراً عائشة لبيان الحقيقة.
 
الكارثة أن أسمع أبي يقول مرة بأن "البويات عادي" حيث تشبّه البنات بالرجال يعتبر شرفاً، وكأنها نالت شرف الذكورة الزائف. أما أمثالي، حتى وإن كانت حالتنا طبية محضة - وأنا هنا لا أبرر حيث الكل حر في اختياره حياته، ولكن وجب التنبيه - فنحن لطخنا هذا الشرف الزائف بتقليدنا النساء، وكلكم تعرفون مكانة التابع المسمى بالأنثى في "ثقافة" صلعم.
 
بحثت وبحثت حتى أصبحت أجد التناقض في القرآن والسنة، وجدت صلعماً يحرم على غيره ويحل لنفسه. زير نساء لا أكثر. عنصرياً، قبلياً، يستحقر النساء و"الكفار" إلاّ قبيلته طبعاً.
 
عرفت الحقيقة وكرهت صلعم، فلو كان فعلاً إبليس موجوداً لكان صلعم. لعنني ووضعني بالعار، وحياتي أصبحت جحيماً بسببه، لا أستطيع الخروج من البيت مرتدية ما أريد خوفاً من الزج في السجن. أعيش بوجهين بسببه، أحس نفسي أنافق لكي أعيش. أسكن مع أهلي بالإسم ولا أتكلم معهم إلاّ بأمور بسيطة. أصبحت أخاف حتى أن أخرج بسبب السلطة التي رجعت لمحاكم التفتيش الإسلامية "هيئة المعروف".
 
ألحدت وفخورة بإلحادي وحتى إلحادي أخفيه، ولكني أصبحت أرى الحياة أجمل، بعيداً عن الصراع النفسي مع دين المتخلف صلعم. لم أكتب لأستجدي تعاطف أحد، وإنما لأقول بأني أحس أن عمري قد ذهب في صراع مدمر نجوت منه بأعجوبة وتبقى لي القليل، ربما لأعيش باقي عمري مستمتعة بالحياة حيث أني أفكر بالهجرة، ولا زلت أدرس الفكرة.
 
 
(حدثنا عزيزي القاريئ/عزيزتي القارئة عن أسباب تركك للدين حتى ننشره في المدونة. يمكنك إرسال قصتك بواسطة الإيميل أو كتابتها كتعليق على أي بوست في المدونة)
 
* * * * * * * * * *
 


هناك 16 تعليقًا:

غير معرف يقول...


الشيخ محمد حسان | بك أستجير |
.
.

كنت ألقي محاضرة في مكة ، وقبل أن أتكلم قال لي يا شيخ محمد أستحلفك بالله ما تتكلم ولا كلمة إلا ما تسمعني الأول ، قلت له إتفضل .. تعال اتفضل ، اتفضل أيها الوالد إجلس ، جلس جواري ، رجل عادي ، تاجر فتح الله عليه و وسع الله عليه ، لكنه كان مصاب بالشلل الكلي ، يقول ذهبت إلى لندن ولم يُقدر الله لي الشفاء ، إلى فرنسا ولم يُقدر الله لي الشفاء ، إلى أمريكا ولم يُقدر الله لي الشفاء ...

يقول وأنا أجلس في يوم من الأيام أمام التلفاز رأيتهم ينقلون الصلاة من بيت الله الحرام فبكيت ثم قلت إلى أولادي .. يا اولاد أنا عاوز أروح للملك بيته ، قالوا لي الملك مين يا بابا .. تروح للملك مين؟!
قال أريد أن أذهب إلى ملك الملوك ، أريد أن أذهب إلى العمرة ..
عمرة أيه هو أنت قادر تتحرك !
قلت إستأجروا لي طيارة خاصة بمالي ...

المهم
حملوه وذهبوا به إلى بيت الله الحرام ، يقول لي والله يا إبني أدخلوني على الكرسي

قلت لهم قربوني من الكعبة ، فأنزلوه إلى صحن الطواف ، قال لي والله يا إبني ما دعيت ربنا إلا بكلمات قعدت ساعة كاملة أدعو الله بها .. ما عنديش غيرها ..

قعدت أقول : والله ما انا طالع من بيتك إلا على رجليه أو على المقابر ، يقول وقعدت أصرخ والله ما انا طالع من بيتك إلا على رجليه أو على المقابر .. وأصرخ وأصرخ ساعة كاملة ، يقول تعبت ، دماغي صدعت ، ركنت كده على الكرسي ونمت ، يقول فرأيت في هذه الإغفاءة هاتف ينادي علي ويقول لي .. قوم إمشي .. قوم إمشي ، يقول الثالثة .. قوم إمشي ... فإستيقظت .. قوم ... قمت ، إمشي ... مشيت

وبعد خطوات تذكرت إنني مشلول ... فصرخت قلت يا ملك والله ما خيبت من لجأ إليك ...
___________________________
ده كان بوست بيتنشر علي الفيس بوك ومتشير 3000+ مرة
وطبعا التعليقات من نوعية سبحان الله و ملك الملوك اذا وهب
_____________________________
السؤال دلوقتي اللي مش عاوز يعيش علي الكوكب ده تاني يعمل ايه
ينتحر؟؟

غير معرف يقول...

فعلاً موضوع يدمي القلب , تمنيتنا جميعاَ للأخت الكريمة بالتوفيق. عن نفسي فإني ألوم نفسي بشدة على تأخري في تركي لهذا الدين السخيف , كنت أخفي الشكوك التي كانت تتراكم في نفسي و أدفنها في داخل صدري, لكن الذي أسرع بتركي للدين هو الكراهية الشديدة التي رأيت عند المسلمين للأخر و وصفهم لهم بالحيوانات و الخنازير ..إلخ . أعتقد أن فكر الhumanism يناسب طباعي منذ الصغر. شكوكي الأساسية التي دفعتني إلا تركي للدين تتمركز في ثلاث نقاط
1- الدين بطبيعته يجب أن يكون واضح و بين على أنه الحق و ذلك لكي تكون فكرة المحرقة الأبدية عادلة , والقرآن نفسه يقر بهذا (
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(256)

(وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا(29).)

2- أن الدين لا يحتوي على دليل مادي واحد ( لدرجة أنه لا يحتوي على أدلة تاريخية على وجود أنبياء الأزمة الغابرة).

3- الدين إيضاً يخالف الأدلة المادية المدعومة بمئات و آلاف الأدلة.

مع جمع النقطة الثانية و الثالثة نرى أنه من المستحيل أن تتحقق النقطة الأولى. أسمحولي على الكلام الطويل و إليكم فكاهة حلوة وجدتها من أحد المسلمين على Facebook .



( أتحدى المرتدين الاحرار وعلومهم و وكالة ناسا أن يأتو فقط بسوره مثل أ ل م ك ه ي ع ص ن والقلم وما يسطرون كلام رسول الأرض الاكرم جاء لكل الازمان ولو اهتم فقط بمثقفين قريش الاعراب لفشل محمد وما رأيت امثال سامي تكرس وقتها النافع لحياه فانيه تحياتي)

صديق الأحرار.

غير معرف يقول...

تحية أخ بصيص

من يكشف خداع الاديان بشكل عام والإسلام بشكل خاص ويتحرر منها بلا رجعة سيرى مدى الاجحاف والتنويم الايحائي الذي مورس ضد عقله طيل هذه السنين ، فأفضل ما قدمت الأديان والإسلام هي اعطاء قدسية لكل عمل حقير وجبان منافِ لكل اخلاقيات البشر والتي توارثوها عبر عشرات الالاف من السنين ، وما اكثرهم الذين ادعوا التدين او الدين حيث كُشف ان اغلبهم من عتاة المجرمين واصحاب سجل من الأجرام لا يحسد عليه ، فلم اسمع ان ستيفن هوكينج حرض مناصريه للأعتصام في الشوارع لأثبات الثقب الأسود ولم اسمع ان مناصري ريتشارد داوكنز هاجموا سفارات دول مؤمنة لأثبات وهم الله .
الطريق طويل بعض الشيء كي تستوعب بلداننا الألحاد ، والقصة اعلاه ماهي الا عينة بل اكاد اجزم ان هنالك ملايين متخفين خلف قناع الأيمان لحين مجيئ الوقت المناسب.
اجمل ما في الألحاد عندما تكتشف وبسهولة زيف الكلام والكذب المتواصل عندما يتكلم احد الدعاة على نفس مبدأ جوزيف غوبلز Joseph Goebbels (اكذب حتى يصدقك الناس) فهذا ديدنهم ، لكن في هذا العصر اصبحت اللكمات تأتيهم من كل حدب وصوب ونحيبهم المتواصل في قنواتهم الدينية حول من سب صلعم وسب خرافة ونوبات الهستيريا التي تأتيهم لهو خير دليل على انهم في اتعس اوقاتهم وقصص الألحاد سوف لن تتوقف عند هذه على الأقل هيَّ افضل من قصصهم المخزية والمدفوعة الثمن عن اشخاص اعتنقوا الإسلام.

وشكراً

مع التقدير

غير معرف يقول...

كلام صديق الاحرار منطقي و بسيط و رائع و مختصر ، أوجه شكري له و لبصيص و لجميع المشاركين في هذه المدونة الرائعة ، أفدتمونا جدا ، فلترحمكم الطبيعة

غير معرف يقول...

يا ملاحدة ويا زبالة, أعرف أنكم تريدون العيش في مستنقع الحضيض و لكني أريد لكم الخير و النجاة من النار, تأملو معي حكمة الله تعالى و إعجازه في القرآن.

(ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته)

بجد يا ربنا!. أن حكمتك لا يراها إلا العاقل!.

"بلّغ، و إن لم تبلغ فما بلغت"!

سؤال للمسلمين هل هذا كلام يصدر من خالق الكون؟.

Caleb يقول...

إلى الأخ غير معرف، يا ترى هل تستوعب أوجه التشابه بين كلامك وقصة ثياب الإمبراطور؟ ؟

غير معرف يقول...

هل سمعت عن sarcasm.

الصيدلي"أبوعايض " يقول...

انا واعوذ بالله من كلمة انا # اريد ان اقول لكم من انتم حتى تنالوا من شخص خضعت له الجبابرة ولم يكن جبارا ولم ينتقص منه احد الا انتم يا معشر اليهود ْ فمن خلال كل ما رايت وقرات في مدونة بصيص الغاوي الذي يحمل فكرة لا تخدمه لا دنيا ولا اخرهْ
فمااملك الا ان اقول لكم( واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون) صدق الله العظيم
=اسالكم = لماذا لم تنقصوا من حق الديانات الاخرى وهذا مايثبت انكم يهود فعلا وهدفكم هو واحد وهو النيل من مكانة سيد الانبياء فقط لاغير هداكم الله تعالى*

غير معرف يقول...

يا أخي هل نحن نعيش في بلاد الهند أو الغرب لكي نتكلم عن ديانات أخرى. ثم أن دينك البدوي مختلف عن باقي الديانات فهو دين يريد أن يتحكم في البشر و العالم بإسم شريعة التخلف و الغباء فمن الطبيعي أن نحاربه. أن دينك لا ينكر على رجل أن يمتلك خمسين ألف جارية كما فعل عبدالملك بن مروان, أرجوك فكر بشجاعة هل دين خالق الكون يرضى أن يملك رجل واحد خمسين ألف عبده. ( الغناء ليس

غير معرف يقول...

انا أشعر بمعاناتك..... القسوة فى المنزل على فتاة مثلك شىء صعب جدا... فيا ليتها أمك تحنو عليك أو يا ليتهو أبيك يتفهم يتركونك تعيشى كفتاة فى داخل المنزل فقط و فى خارجه تتقمصى دور الرجل...
أرى الحل من وجهة نظرى إذا كنتى تميلين للفتيات أن تتزوجى بفتاة تتفهم موقفك هذا و تعاملك كما أنت ليس كما تبدين للناس و ثقى تماما أنك ستجدين من تتفهمك إذا كانت تحبك بصدق فعندها لن يكون لأحدهم رأى فيما تفعلين فى بيتك فهم كما يرون أنك رجل البيت و هذا سيخرس تلك القلوب القاسية....

غير معرف يقول...

فعلا شيء محزن ~~~

غير معرف يقول...

أنا شاب في التاسعة عشر من عمري ولكن أجد في نفسي بعض ألاحيان أميل لنفس الجنس، معانات صعبة ان تعيش كأنك فتاة وشاب في آنن واحد..!

غير معرف يقول...

انا لاانكر ان الأحساس بلأنوثة شي جميل ولكن المشكلةعندماتكون انت رجل وكل احاسيسك ومشاعرك وتفكيرك انثوية.انا خارجيا او جسديا اكون رجل بس داخليا انثي بكل معني الكلمةبس المجتمع لايرحم واعيش معاناه كبيرة.اريدان نكون صديقات وتكون كل احاديثناتكون في حدود الانوثة ودلع النسوي من مشاعر واحاسيس حنونة رقيقةممزوجةبلادلال النسوي فقط.نصيحتي لك من صديقةتمر بنفس مشاكلك لاتجعلي من معاناتك سبب يجعلكي تتكلمي بسوءعن دينك ودين ابائك واجدادك الحنيف الاسلام.انا لانكر ان المسامين مفككين بسبب الطائفية والحسد والنفاق والاجرام ولكني اقول السبب ليس الأسلام او الدين السبب والمشكلة في المسلمين انفسهم.عيشي كأنثي داخل غرفتك يكفي بان تعيشي لحظات جميلةجدا وانتي متمثلةكأنثي جميلةرقيقة ولو ساعات قليلةوتتمتعين بجنسك الحقيقي فتاة.لاتجرحي الرسول الكريم بسبب الانوثةالتي تعاني بسببها انتي هكذا تسيئي لسمعتنا واحاسيسنا الرقيقةالبريئةالجميلةالاوهي الأنوثة وتجعلي المجتمع يكرهنا ويتمني موتنا هذاأذالم يفكرو بلحكم علينابلأعدام بسبب الكلام المسي للاسلام.الرسول صلي اللةعليةوسلام قال تعالي (الدين يسر ولايس عسر).عندي سؤال لكي اتمني ان تجاوبي بصراحة.اذاكان الاسلام قداجاز التشبة او التحول الجنسي هل سوف تحبين دينك ورسولك الكريم!! رغم ان بعض المشرعيين والعلماء بأمورالدين قداجازو التحول الجنسي اذا لزم الامر بحتساب ان المريض يعاني من مشاكل نفسية وبموجب تقارير طبية

غير معرف يقول...

أحسنت باتخاذ قرارك ، وأنا ذقت أيضاً حسرة أن يتيه عمري في صراعات كلها بسبب تفاهات ولدنا عليها ، أنا أشجعك وحتى أنا كذلك أفكر بالهجرة بالأخص أنني فتاة في السعودية فهذا أقوى دافع للبحث عن بيئة كريمة مكرمة غير المقبرة التي للأسف نشأنا بها ويظنون بأنها "جنة"...

ناهدالسورية يقول...

أختي الكريمة انا أنثى محبوسة بحسد ذكر مثلك تماما ولكن لم يكن ذلك سببا لردتي عن الدين الحنيف أنا حاليا مثلك أرتدي ملابس النساء في غرفتي الخاصة وأشعر بأرق الأحاسيس الأنثوية ولكن ليس ذلك مبررا لترك الدين الحنيف أما الزبالة الملاحدة الذين يسبون الدين فهم على الارجح شلة منايك ومبعوصين والمتة عم تطلع من طيزن والواحد منهم مستعد يسلم أخته لم ينكها له وهذا واقع

غير معرف يقول...

نفس الشيشي يحدث معي
انثى بجسد رجل
٢٥ سنة من الصراع مع جسدي
ولازال وبيستمر بسبب الدين واهلي ومجتمعي الي خلاهم الدين ممسوخين جهال
زيد عليها اني بكر ومصرين علي اتزوج
لعنة بكل معنى الكلمك