الأحد، 27 مايو 2012

أنظروا كيف تأثر الألمان من ترتيل القرآن

أرسل لي أحد قراء المدونة المسلمين رابط لهذا الفيديوكليب في إيميل طويل يحتوي على الطهية الوعظية المعتادة التي تتألف بهاراتها من فلفل جهنم الحار الممزوج بلبن أو نبيذ الجنة البارد، والمطيبة بلمسات إغرائية شهوية من أنامل حوريات و غلمان التسلية والإستمتاع. وتحداني فوق ذلك بعرض الفيديوكليب في المدونة ظناً منه أن حجته ستمنعني!!!

مما حدني على اقتطاع 9 دقائق (طول مدة الفيديو) ثمينة من عمري لأرغم نفسي على مشاهدته رغم كرهي الشديد لقرائة أو مشاهدة أو الإستماع إلى البلاهات، خصوصاً المقدسة منها. والفيديو عبارة عن مقابلة بين داعية سعودي إسمه ناصر القطامي ورجل أعمال ألماني، يجري فيها الشيخ بعض التجارب عليه لعرض تأثير تلاوة القرآن على الإنسان. 

والحقيقة أن الفضول قد غمرني في البداية بعد قرائتي لعنوان الفيديو المنذر بآكشن مثير: "رجل ألماني يُقرأ عليه القرآن شوفوا وش صار فيه"، واستماعي لتحذير الشيخ للرجل الألماني من تأثير القرآن على المادة بأكوامها الصخرية الهائلة المسماة بـ الجبال، والذي استند فيه إلى آية: لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاُ متصدعاً من خشية الله. فتوقعت أن أرى ذرات وجزيئات جسم الألماني المسكين تتفكك وتتطاير تصدعاً وخشوعاً لدى سماعه آيات كـ : والتين والزيتون، التي يشبه تأثيرها عادةً على دماغ الإنسان كتأثير المخدة إذا وضعتها تحته.

شاهدوا الفيديو قبل تكملة قراءة التعليق:
::

كما رأيتم، وبصرف النظر عن كون الفيديوكليب ممل إلى درجة التثاؤب، فهو فعلاً قد أكد صدق القارئ الذي أرسل الرابط وصدق العنوان أيضاً: "شوفوا وش صار فيه"، لأنه قد أثبت أن للقرآن تأثير على الناس ...

ولكنه، حسب هذه التجربة، لاينصب في صالح دين القرآن، بل في صالح دين المستمع.

فتأثير تلاوة القرآن على المسيحي، كما اتضح من التجربة، هو تذكيره بالكنيسة وإثارة شعور وجوده هناك، كما عبر عنه الرجل الألماني عدة مرات في الفيديو. ويتبع من هذه الظاهرة الواضحة، أن تلاوة القرآن على المتلقي، كما ذكّرت الألماني بكنسيته وأثارت شعوره وأحاسيسه لها، فإنها لاشك ستذكر كل من الهندوسي والبوذي والمجوسي وأصحاب الديانات الأخرى بمعابدهم، وتثير شعور إنتمائهم إليها أيضاً ...

وهذا يعني الآتي: 

إذا أردت إنعاش شعور إنتماء المشرك لدينه وتثبيته عليه، إتلُ عليه القرآن.

كيف لم تنتبه ياسيد مسلم صامد (صاحب الإيميل) إلى هذه النقطة الواضحة؟ لاأدري. إنما أظن أن تأثير العقيدة الدينية لها يد في هذا التغييب الذهني. وأشكرك على أي حال على هذا الفيديوكليب التنويري الكاشف.

* * * * * * * * * *

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

هل تصدق يا بصيص أنني أحزن عليهم أحيانا- أو لا أدري، هو شعور غريب، فهم يعيشون في هذا الوهم ولايبتغون غيره.

فأنا شخصيا كنت أعيش هذه الأوهام، لولا أمثالك ممن تسببوا في ضلالي سامحكم الله :)

الأخ الألماني مجرد إنسان عادي، دخل السعودية وتصرف بطريقة ديبلوماسية، وعندما سمع المقطعين قال يوجود اختلاف، ومن الطبيعي أن هناك اختلاف، فالمقطع الأول كان رتيبا، والثاني كان أكثر طربا.

هؤلاء الشيوخ لديهم مشاكل عقلية جسيمة.

الله يرزقهم بالجنة والطمأنينة، ويكفينا شرهم :)

غير معرف يقول...

مشاكلهم جنسيه بالدرجه الاولى انا مرة جاء احد الشيوخ من دوله عربيه ومتخرج من مكان معروف جلس يقرا علينا جماعي بعد كده اخبر مامتي اريد اقرا على بنتك لوحدها هذا الافضل .قلت طيب كل اللي يجيبه ربنا كويس .نزلت ودخلت الغرفه وانا مش مستريحه قال بصي في عينيا طبعا انا منقبه بصينا مافيش مشكله .صار يقرا بعد صاح قال الله اكبر ايه العينين ديه انا اتلبكت قلت فيه ايه وقمت واقفه وهو قام يقول والنبي لاشوف وشك وعايز يكشف وجهي وانا اقول ياراجل عيب مايصحش كده قال انا جايب امي معايا وحنتزوج ياسلام يافرحتي انا مابفكر في الموضوع داه طيب موانت جاي علشان تفك عقدتي .المهم خدته على قد عقله واعطاني عنوانه البريدي وموقعه الاسلامي المقرف اللي مازرته وطلعت اجري وانا اضحك عليه الفكه من الاشكال ديه .وكلهم كده كدابين الدين وجاهه وسلطه هما عارفين قيمتها .

غير معرف يقول...

السيد بصيص:
أري انه كان أولي بهذا الداعية دعوة طلبة المدارس و الجامعات السعودية بالاجتهاد في العلم ليتمكنوا من ادارة مؤسساتهم بأنفسهم حتي لا يأتي ذلك الرجل ليعمل 10 أيام كل 3 شهور و يحصل علي 120000 ريال.
أو كان أولي به دعوة ملك السعودية أو أمرائها و عائلاتهم الي الاسلام.
أو دعوة الملك عبد الله الي تعلم القراءة قبل أن يموت و هو لا يعرف نطق جملة باللغة العربية بشكل صحيح فالأقربون أولي بالمعروف ان كان يعتقد أن ما يقوم به هو و أمثاله في هذا الفيديو الساذج و غيره معروفا.
-----------------------------------
مسلم مصري

غير معرف يقول...

انا ماافهم هذا الجهل الذي لدى البعض هناك من يعتقد بان لهجه القران هي الوحيد الموجودة فقط في تلك الحقبه من الزمن .حتى في بعض الروايات ان القران نزل بسبع لهجات .سمي القران بالفصحى لبساطته وهي لغه قريش فاين كانت بقيه اللهجات العربيه المجاورة اقصد المجاورة لقريش .وليس المجاورة الحاليه اصحاب الاصول الاعجميه منهم المحنطه .اللهجات العربيه لهجات حيه تجددت باستمرار .فلا تزايدوه على اهلها بالحديث .فوالله لو احضرت لنا اعلى الشهادات من اي مكان باللغه العربيه وكنا نحن نتحدث بلهجه ركيكه فلن تحمل حتى الربع من عروبتنا او اسلامنا.فنحن الاصل وماانتم الاالظل .لذا انا افرق بكل صراحه بين المسلم والعربي بل وبين العربي والعربي حتى لانضيع

غير معرف يقول...

اريد ان اوضح وجهه نظر انه هذا التصرف من رجل الدين اللي ذكرته سابقا هو سلوك جدا عادي فهو غير متزوج وشاب واريد ان اوضح اني لااتذكر اسمه وحتى لو تذكرته فلن اذكره لاني ارى ان ذلك امر ممكن يحصل .وهذه ليست المره الوحيد التي جاء لي شيخ ليقرا على بل هي الخامسه والاخيرة ورغم عدم ايماني بهم في الاساس الا اني احب ان اجرب الاشياء من باب التسليه والتجربه.والشيوخ اللي قبله كانوه اسوا منه حالا ومتزوجين وعجائز .كلهم رقموه وغمزوه وهمزوه وابتسموه .ومن جنسيات متعددة انا اريد ان اؤكد ان المجتمعات العربيه في العموم مكبوته وبالاخص رجال الدين لانهم دائما يتصورون الامور بطريقه فكريه معينه .واعتقد بان الجنس ليس شئ معيب لهذه الدرجه .لكن المعيب هو ان تفرض نفسك على الاخر وهذا مايتميز به الرجل العربي عموما فاذا احب امراة او ارادها لنفسه قلب الدنيا فوقاني تحتاني وبعد ذلك رماها وذهب يبحث عن اخرى وخاصه اذا تغلت عليه اللعبه هي ذاتها تتكرر باستمرار دون ان يملها علينا ان نكون رقباء على انفسنا .اما بالنسبه للمراة اذا هي احبت الرجل وهو لا طبعا في هذه الحال تاكل زق .بدون مراعاتها فالرجل لايراعي الا نفسه ورغباته .ارجو ممن يقرا تعليقي ان لايفكر باني معقده او اكره الرجال لا هذا غير صحيح .فقدوتي هو والدي واناادافع عن الرجل اكثر في حياتي الشخصيه وغالبا ماتكون النساء للاسف مخطئه وبصراحه انا لااتفق معهم لان الغالبيه منهم متسلطات وغيورات .المساله انني ناقده لنفسي بالدرجه الاولى احاول ان احسن من نفسي .احب علم النفس واحاول ان افهم نفسي والاخرين نعتذر من كل من اخطات بحقه لكني صريحه قاسيه هذا جزء من تربيتي ساخلو بنفسي فانا بحاجه لها ويامسلم مصري رد كما تشاء لكنى سادعوه عليك اذا اخطات بحقي لابالكلام المباشر ولا بالتلميح

only me يقول...

طيب انت واحد كافر وملحد عايز ايه من الاسلام خليك في حالك اعبد دماغك براحتك ملكش دعوه بالاديان وانا اشك انك ملحد 100% ومتاكد من انتمائك انت عدو للاسلام ليس إلا انت اكيد نصراني او يهودي او اي خره على دماغك بلاش القرف الي انت عمال تنشرة والغريبة تلاقي بشر زيك يسمعوك